-->
U3F1ZWV6ZTEzNzUzMDQwMTQxX0FjdGl2YXRpb24xNTU4MDI5NzIxNDY=
recent
جديدنا

مهرجان الجونة السينمائي يستضيف 11 فيلمًا عالميًا أحدها سوري


قال القائمون على مهرجان الجونة السينمائي إن الدورة الثانية من المهرجان ستكون غنية بمجموعة من الأفلام العالمية التي سبق أن نالت جوائز في مهرجانات السينما الدولية الكبرى، مثل “صاندانسو”روتردام” و”برلين” و”كان” و”كارلوفي فاري”، وتحمل توقيع صناع أفلام لهم قيمتهم الفنية في إنتاج أعمال متميزة على مدار السنوات الماضية.
وتضم قائمة الأفلام للدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، أفلامًا من إيطاليا واليابان وبولندا وأستراليا والدنمارك وغيرها، ومنها الفيلم الإيطالي (دوغمان) للمخرج ماتيو جارونى، والحاصل بطله مارشيلو فونتي، على جائزة أفضل ممثل في مهرجان (كان)، وكذلك الفيلم الإيطالي (سعداء مثل لازارو) الحاصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان، ورائعة المخرج الإيطالي ستيفانو سافنوا (درب ساموني) الحاصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان (كان)، والفيلم الياباني (سارقو المتاجر) للمخرج هيروكازو كوريدا الفائز بسعفة (كان) الذهبية في الدروة الـ 71، والفيلم البولندي- البريطاني (بولندا حرب باردة) لباول باولكوسكي الفائز بجائزة أفضل إخراج من مهرجان (كان) السينمائي.
كذلك سيُعرض خلال المهرجان الفيلمُ الأسترالي (كل هذه المخلوقات) لتشارلز ويليامز الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان (كان)، والفيلم البولندي (وجه) لمالجورزاتا سزوموسكا والفائز بـالدب الفضي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وفيلم (الوريثتان) لمارشيلو مارتنيزي الذي فازت بطلته آنا براون بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان برلين، وفيلم (ذباب الشتاء) لأولمو أومريزو الذي فاز بجائزة أفضل مخرج في مهرجان كارلوفي فاري، والفيلم الدنماركي (المذنب) لجوستاف موللر، والحاصل على جائزة الجمهور في مهرجاني صاندانس وروتردام، والفيلم الألماني-السوري (عن الآباء والأبناء) لطلال ديركي، الحاصل على جائزة في مهرجان صاندانس.
وقال انتشال التميمي، مدير المهرجان: “لمهرجان الجونة السينمائي طموحات غير محدودة، ولديه -أيضًا- القدرات على تحقيق تلك الطموحات. لقد رفعنا الترقب في دورتنا الافتتاحية، ونعمل جاهدين لرفعها للأعلى هذا العام”. وأكد المدير الفني للمهرجان أمير رمسيس أن “اختيار أفلام الدورة الثانية للمهرجان يتماشى مع هدفه المتمثل في عرض أفضل الأفلام وأحدثها، حرصًا على عمل برنامج جدير باهتمام كل من صناع السينما وضيوف المهرجان بتنوع جنسياتهم”.
يسعى مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور، ويأمل القائمون عليه أن يكون جسرًا للتواصل بين الثقافات المختلفة، من خلال الفن السابع، ويطمح المهرجان إلى أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية، من خلال ذراعها الاحترافية منصة الجونة السينمائية.
وتقام الدورة الثانية للمهرجان في مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر في مصر، في الفترة بين 20 حتى 28 أيلول/ سبتمبر 2018


  
.
تعديل المشاركة Reactions:
مهرجان الجونة السينمائي يستضيف 11 فيلمًا عالميًا أحدها سوري

Şan

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة