-->
U3F1ZWV6ZTEzNzUzMDQwMTQxX0FjdGl2YXRpb24xNTU4MDI5NzIxNDY=
recent
جديدنا

الفيلم الوثائقي " Commandos ARIAN" يعرض داخل البرلمان الأوروبي



داخل مقر البرلمان الأوروبي عُرض فيلم «الكوماندوز آريان» الذي يسلّط الضوء على سيدة كردية في كوباني شمال سوريا تحارب ضد صفوف تنظيم «داعش»، وأيضاً من أجل الحصول على حق المرأة في الحرية والديمقراطية.

وفي تصريحات لـ«الشرق الأوسط» قالت مخرجة الفيلم الإسبانية ألبا سودورا كورا، إنّه «من خلال الفيلم نتابع السيدة على مدى ثلاث سنوات، ومن خلال جزأين، الأول يتناول العمليات التي شاركت فيها الحرب ضد (داعش) ثمّ ننتقل «فلاش باك» لنعرض الأوضاع التي كانت تعيشها المرأة في كوباني، ونأمل أن يلامس الفيلم مشاعر الأوروبيين، ويتفهموا رسالته من أجل التحرر للمرأة في هذه المنطقة، وفي الوقت نفسه، المطالبة باتحاد كل نساء العالم وتقديم المساعدة لهنّ سواء في شمال سوريا أو غيرها لحصولهن على فرصة، لأنّ مشاركتهن في صنع القرار يمكن أن تجعل العالم أفضل».

وعلى ما يبدو فإنّ الرسالة قد وصلت إلى البرلمانيين، ويرى البعض منهم أنّ الفيلم يدق ناقوس الخطر حول وضعية الأكراد في شمال سوريا وضرورة اهتمام الأوروبيين بالبشر أكثر من اهتمامهم بالنفط في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، أفاد اليوناني ستليوس كولجولو عضو البرلمان الأوروبي من كتلة تحالف اليسار والخضر، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، بأنّه من المهم أن يعلم الأوروبيون أنّ ما يحدث في شمال سوريا، حيث يعيش الأكراد، ثورة حقيقية تقوم بها النساء من أجل النساء، ويتوقع هؤلاء الأشخاص من الأوروبيين أن يتفهّموا معاناتهم وحربهم ضد «داعش»، لأنّهم للأسف لا يهتمّون إلا بالنفط في منطقة الشرق الأوسط. والفيلم وحده لا يستطيع أنّ يفعل شيئاً، على الرّغم من أنّه يحمل رسالة قويّة ويدق ناقوس الخطر. فيما أضاف نيكوس ميخوس، المسؤول الإعلامي لتحالف اليسار والخضر الأوروبي، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أنّ «الفيلم جرى عرضه في البرلمان الأوروبي بناءً على تنظيم مشترك من جانب كتلة الخضر وكتلة اليسار الأوروبي، بهدف لفت انتباه كل الأوروبيين إلى وضعية المرأة في (كوباني ) والحرب التي خاضتها ضد (داعش) ومن أجل التحرّر».

وقبل عرض الفيلم، أُلقيت كلمات من جانب المشاركين من البرلمانيين وأيضاً صُنّاع الفيلم، واتفق الجميع على أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل التحرّر والديمقراطية في كل أنحاء العالم.

تعديل المشاركة Reactions:
الفيلم الوثائقي " Commandos ARIAN" يعرض داخل  البرلمان الأوروبي

Şan

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة