-->
U3F1ZWV6ZTEzNzUzMDQwMTQxX0FjdGl2YXRpb24xNTU4MDI5NzIxNDY=
recent
جديدنا

«صورة من الخلف للرقم ٩»: جديد الشاعر العراقي عامر الطيب

 


خاص سبا

 

صدر مؤخراً في سوريا عن دار «دلمون الجديدة» للنشر والتوزيع ديوان شعري جديد للشاعر العراقي «عامر الطيب»، حمل عنوان «صورة من الخلف للرقم ٩».

 

وقال الطيب في تصريح خاص لموقع «سبا»، أن المجموعة تتضمّن عدداً من النصوص الشعرية الحديثة، (٤١) نصّاً، أخذت (١١٤) صفحة من الكتاب، إذ جاءت لتقارب مفاهيم عديدة مثل الحب والألم والسعادة والمدن والأهواء، وبلغة خاصة وعفوية؛ لتؤكد طفولته وخبرته الروحية وهو يتأمل ذاته والعالم.

 

هذا وأراد الشاعر العراقي من خلال كتابه هذا أن يواجه حياته نفسها وأن يتأكد من أثره ومن خطواته، وربما عن قصدٍ وتوفيق مجهول، جاءت الصدفة ليطبع الكتاب في سوريا، البلاد التي مثلت وجهته الأولى ووطنه الثاني أيضاً.

 

ومن نصوصه:

العصر البشري الأبشع

حيث يستيقظ البشر ويجدون مدنهم صغيرة

كتلال بعيدة.

أيتها التلال اقتربي إذن

نريد أن نصير بشراً طبيعيين

نؤلف كل شيء ونموت،

نريد غرفاً ضيقة للفنِ

ومدناً كبيرة للنسيان!

 

تجدر الإشارة إلى أن عامر الطيب هو شاعر عراقي، من مواليد 1990م في مدينة الصويرة/ واسط، وهو عضو الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، أصدر مجموعته الأولى «أكثر من موت بإصبع واحدة» عن الهيئة المصرية العامة للكتّاب، ثم مجموعته الثانية «يقف وحيداً كشجرتين»، التي فازت في المسابقة الأدبية للاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق لسنة 2018م، للأدباء دون سنّ (35) عاماً.

 

فيما مجموعته الثالثة صدرت في تونس عن دار الأمينة للنشر والتوزيع وكان عنوانها «كريات الدم الخضراء»، أما مجموعته الرابعة فقد حملت عنوان «البقية في حياة شخص آخر»، وصدرت عن دار خطوط وظلال للنشر والتوزيع في الأردن.

 

له مجموعات أخرى تحت الطبع، وقد نشرت نصوصه في أغلب الصحف المحلية والعربية، وترجمت بعضها إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والكردية والفارسية أيضاً.


 

تعديل المشاركة Reactions:
«صورة من الخلف للرقم ٩»: جديد الشاعر العراقي عامر الطيب

Kaya Salem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة