-->
U3F1ZWV6ZTEzNzUzMDQwMTQxX0FjdGl2YXRpb24xNTU4MDI5NzIxNDY=
recent
جديدنا

مكافأةُ بطل


أحمد إسماعيل أحمد

اجتمعَ وجهاءُ المدينةِ وسادتُها، وبدأوا يتشاورونَ في أمرِ مكافأةِ البطلِ الذي استبسلَ في الدفاعِ عن المدينة التي ظلت محاصرة زمناً طويلاً، ودحرَ الغُزاةَ بعيداً عن أسوارِها. ولأنَّ البطلَ كان فقيراً، ومن عامةِ الشعبِ، اقترحَ رجلٌ سياسيٌ أنْ يبادرَ أثرياءُ المدينةِ إلى تقديمِ المالِ الوفيرِ له، ليصبحَ ثرياً، بل فاحشَ الثراء مثلهم.

فقُوبلَ هذا الرأيُ من قبلِ الأغنياءِ بالرفضِ، لأنَّ البطلَ لم يفعلْ ذلكَ من أجلِ المالِ والغنى. وقد تقلل المكافأةً الماديةً من شأنِ بطولتِه، بل ستكونُ إهانةً بالغةً له.  

ورأى سيدٌ غنيٌ أنْ يزوجوُه أجملَ نساءِ المدينةِ مكافأةً على صنيعِه، وأشاروا إلى ابنةِ وجيهٍ كبيرٍ في المدينةِ، ذو حسبٍ ونسب. وبعد جدالٍ غيرَ طويلٍ، لم تتمْ الموافقةَ على هذا الرأيِّ، لعدمِ مناسبةِ هذه المكافأة لفعلٍ وطنيّ عظيم، والتي قد تحولُهُ إلى إنسانٍ عادي، يُحبُ ويشتهي، وهو ليس كذلك، إنه بطلٌ.

ودعا آخرُ إلى تنصيبِه حاكماً مطلقاً على المدينة، ووجدَ في ذلكَ خيرَ مكافأةٍ للبطلٍ، تردُ له الجميلَ، وتضمنُ للمدينةِ أمنهَا، وتزيدُ من هيبَتِها. 

وبعدَ جدالٍ طويلٍ، لم تحظْ هذه الدعوةُ أيضاً بموافقةِ سادةِ المدينة، إذ لم يَشأْ الجميعُ إلهاءِ البطلِ النبيلِ والعظيمِ والوطني في شؤونِ السلطة.

حارَ الجميعُ في حلِّ هذه المُعضلةِ، وفكروا طويلاً في واحدةٍ تليقُ به، وبعملِه الجليل.  

وفي النهايةِ توصلَ السادةُ إلى قرارٍ نهائي، حَظيَّ بمباركةِ الجميعِ، ورضاهِم التام:

يُقتل البطلُ، ويقامُ له تمثالٌ كبيرٌ في ساحةِ المدينة، مُكافأة له، وتخليداً لذكرِاهُ العطرِةِ إلى الأبدِّ.

 


تعديل المشاركة Reactions:
مكافأةُ بطل

can

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة